هوندا أكورد 2012 تنطلق بالخليج العربى


وصل إلى أسواق منطقة الخليج العربي موديل عام 2012 من طراز هوندا الناجح أكورد سيدان الجديدة، التي بالإضافة إلى تصميمها الراقي، والقدرة على تقديم المساحة الرحبة والمريحة للركاب في المقصورة، والتحكم السلس والأداء الرياضي مع الاقتصاد في استهلاك الوقود، تشتمل الآن على تحسينات مجددة في عوامل السلامة والأمان.




وتتضمن تلك الترقيات الجديدة بعض الأنظمة الإليكترونية المساعدة، مثل نظام المساعدة على ثبات المركبة "®VSA"، والذي يساعد في حالات السحب الضعيف، ليحافظ على التحكم بالسيارة في حالات الانعطاف الضعيف أو الحاد، أيضًا تم تزويد أكورد 2012 الجديدة بنظام المكابح المانعة للانغلاق "ABS"، مع نظام توزيع قوة الكبح إليكترونيًا "EBD"، لتعزيز التحكم بالانعطاف عند استخدام الفرامل.

كما تم بناء هيكل أكورد الجديدة وفق تقنية الهندسة المتوافقة المتطورة "™ACE" التي تساعد على توزيع وتشتيت القوة الناتجة عن اصطدام أمامي، وتساعد أيضًا على تجنب تركيز قوة الصدمة التي تسبب الإصابات، فضلًا عن تزويد السيارة بعدد 6 وسائد هوائية مع وسادتين هوائيتين أماميتين أكثر تطورا، ووسائد جانبية مزدوجة الحجرة، بالإضافة إلى وسائد الستائر الجانبية للمساعدة على تقليل الإصابات عند وقوع الحوادث.

وتعتمد هوندا أكورد على محركين، المحرك الأول رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر، بقوة حصانية تصل حتى 177 حصانا عند 6500 دورة في الدقيقة، كما يتمكن هذا المحرك من توليد عزم تدويري يبلغ 218 نيوتن متر عند 4300 دورة في الدقيقة.
أما المحركً الآخر فهو سداسي الأسطوانات بسعة 3.5 لترات، قادر على توليد قوة حصانية تبلغ 271 حصانا، عند 6200 دورة في الدقيقة، وهذا بالتوازي مع قدرته على توليد عزم دوران يبلغ 336 نيوتن متر عند 5000 دورة في الدقيقة.

ويتصل كلا المحركين بمنظومة الدفع، بالمحور الأمامي، عبر ناقل حركة آلي مكوّن من خمس نسب أمامية، يوفر أداء جيدا ومتوازنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون