هوندا جاز 2012 الجديدة..تنطلق في الشرق الأوسط


بعد أن أطلقتها هوندا في وقت لاحق من العام الماضي، بدأت هوندا جاز بنسختها المحسّنة والتي ستحمل لقب طراز موديل عام 2012 في الوصول إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط، وبصفة خاصة أسواق مجلس التعاون الخليجي.
السيارة الجديدة، نالت تحسينات تصميمية فقط، لهدفين رئيسيين، الأول منها كسر حالة الجمود التي بدأت في اللحاق بهذا الطراز الشبابي، الذي ظهر للمرة الأولى بجيله الحالي "الثاني لهذا الطراز"، في عام 2008 دون تغيرات ملموسة إلى الآن.



الهدف الثاني من التحسينات التصميمية الجديدة، هو تحسين مستوى الانسيابية الهوائية حول السيارة، وتقليل مستوى مقاومة الهواء، ليتحسن مستوى الاندفاع أو السحب "Drag"، وهو الأمر الذي يلقي بظلاله على تحسين مستوى حرق الوقود وفاعلية السيارة.

القطع الجديدة التي سنراها في هوندا جاز 2012، هي مصدات أمامية وخلفية جديدة، مع مصابيح أمامية معاد تصميمها، فضلًا عن مرايا جديدة مزوّدة بإشارات انعطاف وثلاثة ألوان جديدة تنضم لقائمة ألوان جاز.


من المقرر أن تسوق جاز بفئتين من التجهيزات، الفئة الأولى والأساسية تتضمن إطارات عادية قياس 15 بوصة، كمبيوتر رحلات مزود بشاشة من الكريستال السائل LCD، لعرض المعلومات، عشرة حوامل للأكواب، علبة قفازات مزودة بمبرد منفصل، نظام صوتي مكوّن من أربعة مكبرات للصوت، مع مشغل أسطوانات CD مزود بمداخل USB ومقابس AUX لأجهزة الوسائط المحمولة.

أما الفئة العليا فستكون متضمنة لإطارات سبائكية رياضية قياس 16 بوصة، مقاعد مكسوة بالجلد، مثبت سرعة، سقف بانورامي، عجلة قيادة مزوّدة بأزرار للتحكم في النظام الصوتي، ناقل حركة مزوّد بمجدافي تغيير النسب خلف المقود.
ومن المقرر أن تنطلق جاز 2012 الجديدة في أسواق الإمارات، والمملكة العربية السعودية، وقطر، وباقي أسواق دول مجلس التعاون الخليجي في وقت لاحق من هذا الشهر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون