لكزس LFA تهدد عرش فيراري لكزس فى طريقها للتقدم على فيرارى

تعتبر لكزس¡ ``إل.إف.إيه`` التابعة لمجموعة تويوتا اليابانية من الطرازات التي تشبه إلى حد كبير السيارة الإيطالية الشهيرة فيراري¡ حيث تحظى بهيكل مصنوع من البلاستيك المدعم بألياف الكربون بجانب محرك جبار بقوة 552 حصانا .


وزودت لكزس طراز ``إل.إف.إيه`` بمحرك من شركة ياماها ``V10`` سعة 4.8¡ وهو ما يجعلها تسير بسرعة 202 ميل في الساعة بعدما تصل إلى 62 ميلا لكل ساعة في 3.7 ثانية¡ كما يرتبط بها ناقل حركة متطور من ست سرعات .

جيلي الصينية تسعى للاستحواذ على فولفو

 تسعى شركة ``جيلي`` الصينية لتصنيع السيارات الحصول على قرض مجمع لا تقل قيمته عن مليار دولار من أجل التفاوض على تمويل صفقة شراء شركة ``فولفو`` السويدية التابعة لمجموعة ``فورد`` الأمريكية


عروض مغرية علي بيجو 308 - عروض 2012 على بيجو 308 فى المغرب

أعلنت شركة بيجو عن تقديم عروض خاصة علي سياراتها بمناسبة شهر رمضان المبارك حيث تطرح الطرازين 308 الهاتشباك والـ SW و207 الهاتشباك والـ SW بأسعار خاصة لعملاء بيجو حتي نهاية شهر رمضان.

من جهة أخري أكدت الشركة علي التجهيز لمفاجأتين جديدتين سيتم الكشف عنهما قبل نهاية العام الحالي من خلال طرازين جديدين لعشاق الأسد الفرنسي بيجو بالاضافة الي قيام الشركة بالبحث في امكانية تقديم عروض جديدة لارضاء محبي بيجو.

تعطل صناعة السيارات في العراق

تعطلت العديد من المصانع في العراق الذي مزقته الحروب لاكثر من ثمانية اعوام في اعقاب الغزو الذي قادته الولايات المتحدة ، 
فبعض هذه المصانع تم نهبها في اعقاب الغزو عام 2003 ، وبعضها مازال يقع في مناطق مازالت تعد مضطربة ، غير ان الاعمال تشهد انتعاشا حاليا في مصنع سيارات تملكه الدولة في بغداد.
بلد يتعافى ببطء من تداعيات الحرب والعقوبات الاقتصادية ، يعمل مصنع لتجميع السيارات مملوك للدولة مثل خلية نحل.
يتحرك العمال بنشاط لتركيب إطارات ومصدات للشاحنات في المصنع ، الذي يقع في منطقة مترامية الأطراف في بلدة الأسكندرية ، التي تبعد 40 كيلومترا جنوبي بغداد ويمتلئ بسيارات جديدة.

المتابعون