شيروكو … أنجح كوبيه من فولكس فاجن السياره شيروكو كوبيه السياره فولكس فاجن شيروكو 2011

أبدعت فولكس فاجن بشكل مثير في موديلاتها الجديدة و التي قدمتها في تاريخها الحديث و معها نالت الشركة الإعجاب أكثر و زادت مبيعاتها حتى وصلت إلى المركز الثالث عالميا بأفرعها السبعة و ضمن  إبداعاتها و التي ثير بها زوبعة رياضية في السوق المصري طرازها Scirocco شيروكو الذي تم إحياؤه من جديد في جيله الثالث لأنجح كوبيه في تاريخ فولكس فاجن و التي تعدت مبيعاتها حوالي 800.000 وحدة منذ عام 1974 حتى عام 1992 في جيله الأول و الثاني .

ابداع بمحرك التربو وناقل DSG

عندما طرحت Scirocco عالميا في 2008 توافرت بعدة محركات تعمل بالبنزين أو الديزل , و الذي طرح منها محليا هو المحرك سعة 1.4 لتر و الذي تتعدى قوته المحركات ذات سعة 2.0 لتر بكثير فهي تصل إلى 160 حصان عند 5900 لفة . د بما يعادل 114.3 حصان للتر و بهذه السعة فهو إقتصادي يستهلك في المتوسط 6.5 لتر لكل 100 كم و العزم كبير بأقصى قدرة 240 نيوتن . متر عند 1750 لفة . د و هو معدل ممتاز بالطبع و يصل أقصى عدد لللفات 4500 لفة . د و تطابق إنبعاثات المحرك إشتراطات يورو 5 التي لم تفرض رسميا حتى وقتنا هذا . يلتحق بـScirocco ناقل من نوع DSG و هو ناقل أوتوماتيكي بوضعية أفقية من 7 سرعات يتيح النقل اليدوي أيضا و يختلف عن النواقل العادية في أنه يستجيب أسرع بسلاسة أكثر للنقلات فهو بدبرياج مزدوج و موفر لإستهلاك الوقود عن النواقل اليدوية أو الأوتوماتيكية أيضا و يذكر أن السيارة تندفع بالعجلات الأمامية .

إبداع فى التصميم الأخاذ

تصميم Scirocco في بدايتها كان بتصميم جيوجيارو أما الجيل الثالث فهو بتصميم والتر دي سيلفا المصمم الأبدع الذي أخرج موديلات شهيرة لماركات مختلفة و ظهر الموديل الجديد لأول مرة في حلة إختبارية باسم Iroc في 2006 و الذي شارك بنسبة كبيرة جدا في نسخة الإنتاج و التي تختلف عن الشكل الإعتيادي لموديلات فولكس فاجن لكن بنفس الأسس التي سار عليها الجيلين السابقين و من المواصفات الخاصة المصابيح الرئيسية ذات الخلفية السوداء و شعار الشركة بأول المقدمة على غطاء المحرك و التصميم الجذاب له مداخل هواء متسعة في الأسفل و تأخذ المرايا الجانبية به بعض الحدة في شكلها مع تزويدها بإشارات إلتفاف كما تاخذ المصابيح الخلفية قالب التصميم لتلك الأمامية و من المظاهر الرياضية الخالصة الجنوط الرياضية مقاس 17 بوصة و السبويلر الخلفي بالإضافة إلى ذلك تلاحظ تصميم المقدمة المائلة لمزيد من تدفق الهواء و الأداء السريع  بالإضافة إلى إنسيابية الهيكل ككل .

والمقصورة الرياضية بالإمكانيات الترفيهية

تتشابه مقصورة Scirocco مع الموديل الرياضي EOS و أيضا Golf 5 و لكن لها مميزات خاصة بها بالشكل المثلثي المعتمد بالأبواب و حول الناقل كما أن عجلة القيادة معدلة في تصميمها لإحكام القيادة و خلافا لإناقتها هناك الجانب العملي للإستخدام اليومي حيث لها أربعة مقاعد الخلفية منها مريحة لشخصين حيث تأتي بحجم كامل كما تتوفر مساحة جيدة للأرجل كما يمكن طي هذه المقاعد للوصول لمساحة تحميل أكثر من الضعف في حالة عدم طيها تصل إلى 755 لتر . تجهيزات الرفاهية عالية المستوى تحظى بها Scirocco تضم فتحة سقف بانورامية كهربائية بخاصية الإمالة , حساسات للأمطار و الإضاءة , مقعد كهربائي للسائق , فرش جلدي للمقاعد و عجلة القيادة متعددة الإستخدام , مثبت سرعة , مكيف هواء ثنائي المنطقة , مرايا كهربائية بخاصية التسخين , راديو CD mp3 بالإضافة إلى زجاج كهربائي , نظام باور ستيرنج إلكتروني و سنترال لوك .

مع الأمان للركاب والمشاه أيضاً

في Scirocco التجهيزات الخاصة بالأمان و السلامة على نفس مستوى موديلات Golf و Passat و أساسها الهيكل المتين إلى حد بعيد و مناطق إمتصاص الصدمات من حوله و ضمن العناصر البارزة الإهتمام الخاص بسلامة المشاة حيث تتكيف المقدمة مع الإصطدامات مثل هذه لتوفير الحماية لهم و يضاف الفوم خلف الإكصدام لتقليل وعورة إصابات أرجل  المشاة . لأمان الركاب تتوافر مصابيح زينون توفر رؤية واضحة للطريق , 6 وسائد هوائية يمكن إيقاف المخصصة منها للراكب الأمامي , نقاط آيزوفكس لتركيب مقعد الطفل , أحزمة أمان بنظام الشد المسبق و عند الإصطدامات يتم قطع إمداد الوقود مع فتح الأبواب أوتوماتيكيا و إضاءة المصابيح الداخلية و مصابيح الفلاشر علما بأن هناك برنامج الثبات الإلكتروني ESP و فرامل ABS .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون