هبوط أسعار السيارات فى المملكة العربية السعودية 2018


انخفضت أسعار المركبات في المملكة العربية السعودية التي تعد أضخم ماركت للسيارات في الشرق الأوسط نتيجة لـ تحسن سعر دفع الأوراق النقدية والمتغيرات الدولية على الساحة الاستثمارية.

أسعار السيارت في المملكة السعودية انخفضت نتيجة لـ تحسن سعر دفع الأوراق النقدية والمتغيرات الدولية.

شدد توثيق هذا النهار يوم الاحد هبوط أسعار المركبات في السعودية -أضخم ماركت للسيارات في الشرق الأوسط- أثناء الأيام السابقة شملت المركبات اليابانية والأمريكية الصنع.

وقالت جريدة "الوطن" المملكة العربية السعودية إن مصادر عاملة في ماركت المركبات عزت هذا إلى تحسن سعر دفع الأوراق النقدية والمتغيرات الدولية على الساحة الاستثمارية.

وشدد قائد اللجنة والوطنية لوكلاء المركبات بمجلس القاعات المملكة السعودية فيصل أبوشوشة أن الأثمان تتأثر بالمتغيرات الدولية وأثمان الأوراق النقدية وفق البلد المصنع إذا انخفضت أسعار المركبات اليابانية 7 بالمئة نتيجة لـ تحسن سعر دفع الين في مقابل الدولار ما أنتج تحسن ماركت مؤسسات المركبات الصانعة.

كما شدد "أبوشوشة" أن جميع معاملات الأشخاص المرتبطة بوكالات المركبات من نقل ملكية وتحديث استمارات أصبحت تحدث من خلال برنامج "تم" بنسبة 100 بالمئة، فيما تستخدم 85 بالمئة من المؤسسات البرنامج في إكمال ممارسات بيع وشراء مركباتها من خلال نفس البرنامج.

وكشفت جولة ميدانية لصحيفة "الوطن" على بعض معارض ووكالات المركبات في المساحة الشرقية (النبأ، الدمام، الظهران) عن هبوط في أسعار المركبات بجميع أشكالها من موديل 2013 تبلغ حتى 25 ألف ريال، وعزا متعاملون تلك الانخفاضات إلى قرب وصول مركبات موديل 2014 من جهة، وحالة الخمول التي يتجاوز بها مكان البيع والشراء في وجود الأثمان المرتفعة للموديلات الحديثة من جهة ثانية.

ويعتقد أن المركبات اليابانية تمثل النسبة الأضخم من المركبات المباعة في المملكة السعودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون