أطلقت الشركة الألمانية فولكس فاجن المصنّع رقم 1 فى أوروبا والعالم فى الربع الأول من هذا العام نسخة الكروس أوفر الجديدة من طرازها الناجح بولو تحت مسمى كروس بولو 2011 ، وبذلك أنضمت تلك النسخة إلى ثلاثية بولو السابقة نسخة بولو الإعتيادية فى 2009 والتى تلتها نسخة بولو بلوموشين ثم أخيراً النسخة الشهيرة بولو GTI فى هذا العام لتكون عائلة بولو مكوّنة من أربعة طرازات مختلفة تقدم قائمة رائعة من الإختيارات لمحبى هذا الطراز الأيقونى .
تصميم كروس بولو الجديدة ازداد نشاطاً وحيوية فقد تم إضافة بعض اللمسات الرياضية للسيارة والتى تعطى إنطباعاً عاماً بقدرة تلك الصغيرة خماسية البواب على إقتحام عالم المغامرة خاصة بعدما تم زيادة إرتفاع السيارة عن الأرض حوالى 15 مم كما تم تدعيم مقدمة السيارة ببعض الإضافات الخاصة التى غيرت إنطباع المقدمة وزادت التصميم وعورة وقوة مثل المصد الجديد والمدمج معه شبكة تهوية سفلية كبيرة الحجم سوداء اللون والمزّينة بالكروم القاتم الذى وضّح الواح الحماية أسفل السيارة .الشكل الجانبى أيضاً نال نصيبه من تغليظ التصميم ، حيث تم إضافة أعتاب جانبية سوداء اللون مدمجه مع أقواس الرفارف اللأمامية والخلفية ، كما نال السقف حوامل جديدة لتحميل أمتعة تصل وزنها إلى 75 كجم أعلى السيارة فضلاً عن مجموعه جديدة من الإطارات السبائكية فياس 17 بوصة ، أما فى الخلفية فتم تغير تصميم المصد الخلفى الذى أصبح أكثر توازنا مع الشكل العام للسيارة حيث تم تزين المصد باللونين الأسود والفضى المعندى المميز لألواح حماية اسفل السيارة .
داخلياً أكملت المقصورة قصة كروس بولو الجديدة حيث اضفت فولكس فاجن جواً من الإثارة الممتعه فى المقصورة التى أصبحت اكثر عملية وأكثر أعتمادية حيث رفعت فولكس فاجن القدرة الإستعابيه للمقصورة مضاف إليها حجرة المتعه إلى 952 لتر من الأمتعه وكأنها سيارة نفعية كاملة الحجم .
وسيتاح للمشترين الراغبين فى شراء تلك النسخة مجموعة من ستة محركات نصفها تعمل على البنزين ، فى حين يعمل النصف الأخر على الديزل ، وستترواح قوة محركات البنزين ما بين 77 حصان للمحرك الأصغر رباعى الإسطوانات بسعة 1.2 لتر ، مروراً بالمحرك الأوسط بسعة 1.4 لتر وبقوة 85 حصان ، على أن تصل القوة إلى قمتها مع المحرك الأقوى سعة 1.2 من طراز TSI والذى يولد قوة 105 حصان وهو الأمر الذى يدفع كروس بولو من حالة الثبات وحتى سرعة 100 كم / س فى 9.9 ثانية وسرعة قصوى تقّدر بـ 188 كم / س ويبلغ معدل إستهلاك هذا المحرك للوقود 5.5 لتراً لكل 100 كم ، وتأتى كروس بولو 2011 الجديدة بناقل حركة أساسى يدوى التحكم بستة نسب أمامية فى حين يمكن اعلى نسختين بناقل حركة آلى سباعى النسب من طراز DSG .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق