السيار FJ كروزر 2011 تويوتا اف جى كروزر 2011

 السيار FJ كروزر 2011 تويوتا اف جى كروزر 2011

البداية كانت فكرة ، وتحولت لأمنية ثم بسعادة بالغة إنطلقت ، انطلقت معيدة للأذهان واحداً من أكثر الطرازات الأيقونية حول العالم في فئة سيارات الطرق الوعرة ، طراز اختلف الكثيرين في مكانته ، فهناك من وضعه أمام " جيب ويلز " ، ورينج روفر ديفيندر ، كأفضل سيارة طرق وعرة تم إنتاجها ، وهناك من يضعه مباشرة خلف أسطورة جيب الشهيرة ، أعادت إلينا تلك السيارة طراز " J40 " الأسطوري مرة أخري ولكن بحلة أكثر عصرية ، وتناغم خدمي أفضل ، إنها الرائعة بامتياز تويوتا FJ كروزر .


بداية القصة كانت في معرض لوس أنجلوس لعام 2003 ، عندما كشفت تويوتا طراز اختباري ، أعاد إلي الأذهان مرة أخرى الطراز العملي الشهير تويوتا لاند كروزر J40 الذي كان ومازال علامة فارقة في عالم السيارات المخصصة للطرقات الوعرة ، وبرغم أن تويوتا آن ذاك لم تكن تضع في الحسبان دخول هذا الطراز الإختباري إلي خطوط الإنتاج ، إلا أن الاستقبال البالغ الحفاوة الذي قوبل به هذا الطراز جعلها تقوم بطرح أو نسخة تجارية منه في عام 2006 كطراز لعام 2007 ، ومنذ هذا الحين أصبحت همها الأكبر هو جذب العملاء الشباب إليها ، لما تتميز به من تصميم أصيل وهيئة لا تقبل إلا أن تنال رضاك وتشعرك بإحساس غامر بالسعادة وروح المغامرة .

روعة تصميم FJ كروزر ليست خطوط مثيرة أو لمحات قاسية ، بل تناغم واضح وقدرة غريبة علي سرقة إعجابك مهما كان ذوقك ، فهي متناسقة عملية ملفتة بما في الكلمة من معان ، ويكفي أنها بيننا منذ قرابة سبعة أعوام دون تغيرات تقريباً ولازالت ملفتة عصية بخطوط أصيلة متناسقة ، وهو شئ صعب تحقيقه في سيارة كبيرة الحجم خصصت للمغامرة كتلك السيارة .
FJ كروزر كبقية أفراد فئتها ، تتمسك بقوة بماضيها لتخترق به المستقبل ، وباعتمادها على البنية الهيكلية لطراز برادو ، تمكنت من خلط الأوراق ، فهي قادرة على تلبية متطلباتك عند السير على الطرق الوعرة ، وتستطيع أن تنفذ مرادك بكل قوة ومرونة ، بالتوازي مع قدرتها على تقديم مستوى مناسب للغاية من الراحة والمرونة والرفاهية عند السير على طرقات المدينة ، برغم أنها تريد منك التوجه مباشرة إلي كسبان الرمال والصخور لتتلاعب بهما ، وهنا التميز الذي أعجبني في تلك السيارة ، فهي سيارة لطيفة وملفته في المدينة ، وقوية ومطيعة عند الخروج من الطريق ، أنها ببساطة مقنعه تماماً و:انها تقول لك ، أنني صنعت خصيصاً لذلك .
مقدمة السيارة وخلفيتها متشابه بصورة كبيرة للغاية مع طراز " لاند كروزر J40 " ، وحتى أنها الوحيدة منذ قرابة العقدين التي لا تضع شعار تويوتا على شبكتها الأمامية ، بل تضع الاسم فقط ، تماماً كما كانت تفعل " J40 " ، ولكن أبوابها الخلفية أعطتها مظهراً فريداً ، فهي الوحيدة في فئة السيارات النفعية المدمجة الحجم التي تفتح أبوابها الأمامية والخلفية بطريقة عكسية .

المقصورة لم تختلف مضمونا وشكلاً عن الإطلالة الخارجية ، فهي بسيطة عملية بقدر كبير ، وعصرية في نفس الوقت ، فتصاميم الكونسول الوسطي و تابلوه السيارة ، مع لوحة العدادات ، ومجموعة العدادات التي تتوسط التابلوه والتي تتكون من ثلاثة عدادات هي " بوصلة + ثيرمومتر خارجي + مقياس الانحدار " ، كلها أضفت جواً من البهجة والعراقة على ملامح المقصورة ، كما إمتلكت FJكروزر قائمة تجهيزات عصرية ، خصصت معظم مفرداتها لتوفير رحلة ممتعة لركاب تلك السيارة، يأتي من ضمنها نظامٍ صوتي رائع مع سماعات سقفية توفر لك جواً مذهلاً من المرح، مقود متعدد المهام ، نظام توصيل هاتفي بتقنية البلوتوث ، كما يكمن إضافة مثبت سرعة .

تتوفر FJ  كروزر بقائمة متميزة عملية من وسائل الأمان والسلامة ، فهي تأتي بصفة أساسية مع نظام منع غلق المكابح ABS ، نظام توزيع قوة الكبح إليكترونياً EBD ، نظام التحكم في توازن المركبة VSC ، مع نظام المساعد للكبح الطارئ BA ، ونظام التحكم في قوة الجر A-TRC ، ووسادتين هوائيتين في الأمام ، أحزمة أكمان ثلاثية نقاط التثبيت في كافة أرجاء المقصورة ، كما يمكن طلب السيارة بنظام مستشعرات خلفي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون