هوندا بايلوت 2012 السياره بايلوت 2012 هوندا بايلوت 2012

هوندا بايلوت 2012 السياره بايلوت 2012 هوندا بايلوت 2012
هوندا بايلوت 2012 السياره بايلوت 2012 هوندا بايلوت 2012
 
منذ انطلاقة هوندا الكبرى فى سبعينيات القرن الماضى جنباً الى جنب مع باقى العلامات التجارية اليابانية المنافسة ، ظلت هوندا فى قالب خاص جذب محبى السيارات إليها لما تقدمه من إمكانيات فريدة لا يكاد المرء يعلم كيف وصلت إليها ، ففى الوقت الذى كانت كافة شركات السيارات اليابانية تسعى لإقناع العملاء من حول العالم بما تقدمه من مدرسة مختلفة كانت هوندا تفرض ما لديها على العملاء لتزيدهم إعجابا بما تملك .
وهذا هو السر وراء النجاح الكبير لتلك الشركة ، فسياراتها ذات الروح والقدرة الرائعة على تقديم الأداء بنكهة متميزة مع إطلالة كلاسيكية هادئة لا تملك من التكلف شئ ظلت لسنوات مسيطرة على عدة فئات حول العالم ، حتى أتى اليوم وقررت هوندا أن تخلع عباءة البساطة والنكهة المميزة وقررت أن تستبدلها بعباءة التقنية والثورية والتجارب الخاصة .
ومع تغيير المناخ الإبداعى لهوندا والذى جاء بما لا تشتهى السفن أفقد هوندا الكثير من نجاحها الدولى وأعادها بما تملك من أيقونات شهيرة عدة سنوات إلى الخلف ، حيث أصبحت هوندا فى حاجة إلى طوق نجاة ذو فكر بسيط يعيدها إلى المسار من جديد .

لم تكن هوندا بايلوت واحدة من تلك السيارات التى تهوى الاستعراض والتطعيمات الكرومية لتجذب عشاقها ، فهى سيارة دفع رباعى كبيرة ذات ملامح بسيطة ومألوفة يمكنها توفير كافة احتياجاتك بكل بساطة ويسر ودون أيه تعقيدات قد تجعلك فى حاجة إلى شهادة ماجستير فى التعامل مع عالم السيارات .
وبهذا الفكر الذى حقق نجاحاً كبيراً لبايلوت حول العالم ، عادت بايلوت من جديد بنسختها المحسنة لعام 2012 لتستكمل المسيرة التى اعتبرها شخصياً مهمة قومية لإعادة هوندا إلى الطريق الصحيح الذى اعتادت أن تحصد من خلاله إعجاب عشاق السيارات من حول العالم .

فالتصميم الخارجى الصندوقى جاء بملامح ذات طابع هادئ بداية من شبكة التهوية الكرومية الحاملة لشعار هوندا ، ومروراً بالمصابيح الرئيسية مستطيلة الشكل هادئة التفاصيل والتى تسمح بانسياب الخطوط من حولها صعوداً إلى الزجاج الأمامى الكبير المسئول عن رؤية واضحة للطريق لكافة ركاب بايلوت .
أيضا فى الجانب لم تغفل البساطة فى التصميم عن ترك بصمتها حيث الأبواب الخالية تماماً من خطوط التصميم وأقواس العجلات المنتفخة بتحفظ لتستطيع استيعاب العجلات الالومنيوم الرياضية قياس 18 بوصة . أما المؤخرة فقد جاءت بطابع يشوبه الشراسة بانحناءة واضحة فى التجويف المحتضن للمصابيح الخلفية وفتحات العادم المزدوجة والتى تنفث غضب بايلوت على الطريق .

تعمل هوندا بايلوت بنفس المحرك المزود به الطراز السابق بدون أيه تعديلات على خرج القوى ، حيث يولد محركها الـ V6 وسعته 3.5 لتر قوة حصانية تقدر بـ 250 حصان و 343 نيوتن / المتر من العزم ، ولكن عوضاً عن تحسين القوة والعزم أدخلت هوندا الكثير من التعديلات على المحرك لتزيده فعالية وتحسن من معدلات استهلاكه للوقود .
حيث تعتمد هوندا بايلوت على محرك مصنع من الالومنيوم لضمان خفة الوزن مع تقنية التحكم فى توقيت فتح وغلق الصمامات الكترونياً ( i-VTEC ) الشهيرة من هوندا والتى تتيح أفضل استغلال للقوة وأفضل معدل لاستهلاك الوقود تحت كافة الظروف القيادية ، وفى النسخ المزودة بمحرك الـ V6 ، تعتمد هوندا على نظام ( VCM ) لإدارة اسطوانات المحرك ، وهو نظام يسمح للسيارة بالعمل على ثلاثة اسطوانات فقط أثناء القيادة الهادئة توفيراً للوقود ليصبح معدل استهلاك بايلوت للوقود متراوحاً بين 9.8 و 13.8 لتر لكل 100 كم بالقيادة رباعية الدفع و 9.4 و 13 لتر لكل 100 كم بالقيادة ثنائية الدفع ، وهو تحسن ملحوظ مقارنة بالطرازات السابقة وضع هوندا بايلوت على رأس قائمة السيارات ذات الثمانى مقاعد فى معدلات استهلاك الوقود المنخفضة .
ويتصل محرك بايلوت بناقل حركة أوتوماتيكى من خمس سرعات مزود بنظام إدارة للسرعات يمكنه التعرف على إذا ما كانت السيارة تصعد أو تهبط من مرتفع ليعشق السرعة المناسبة لهذه الحالة تلقائياً ، إضافة إلى ذلك تزود السيارة بنظام VTM-4 الذى يضمن تعشيق نظام الدفع الرباعى تلقائياً إذا ما وجدت السيارة صعوبة فى إيصال القوة إلى احد محاور العجلات ، مع إمكانية تعشيق نظام غلق العجلات الأربعة يدوياً من السائق على سرعتى ناقل الحركة الأولى والثانية وحتى سرعة 29 كم فى الساعة .

صممت مقصورة بايلوت بالكامل لتتيح أفضل وضعية للجلوس وأفضل مساحات تخزين فى تلك الفئة ، فبداية من ناقل الحركة المثبت فى الكونسول الوسطى وأدراج التخزين العملاقة خلف صف المقاعد الثالث والتى تصل إلى 510 لتر يمكن لبايلوت أن توفر 2463 لتر من مساحات التخزين بطى الصف الثانى والثالث للمقاعد لتوفر مساحة تضاهى سيارات البيك اب .
وعلى الرغم من تلك العملية اللانهائية ، توفر هوندا بايلوت مقصورة أنيقة ذات خطوط راقية يسهل التعامل معها ، وفى أعلى الكونسول الوسطى تقدم بايلوت شاشة عرض يمكن من خلالها تصفح كافة وظائف السيارة عبر نظام i-MID إضافة إلى استضافتها لنظام ملاحة متطور وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام تصفح للإنترنت مع إمكانية تحميل صور ومقاطع صوتية .

وان كنت من هواة الموسيقى ، فقد وفرت لك هوندا مساحة تخزين 60 جيجا بايت فى النظام الصوتى متضمنة ( 15 جيجا بايت ) للصوتيات مع 10 سماعات موزعة حول المقصورة ومبدل لـ 6 اسطوانات ، أيضا زودت السيارة بنظام DVD يمكنه عرض مقاطع فيديو على الشاشة الخلفية ذات الـ 9 بوصات المتاحة للركاب فى الصفين الثانى والثالث .
ولتكتمل المتعة حرصت هوندا على عزل مقصورة السيارة بالكامل عن العالم الخارجى صوتياً أو حتى حسياً عن طريق تعزيز تقنيات العزل حول المقصورة وإعادة تصميم بعض القطع فى نظام التعليق لضمان اقل اهتزازات أثناء سير السيارة مما يضمن رحلة ممتعة لركاب بايلوت .

وقد زودت بايلوت أيضا بمقاعد مكسوة بالجلد إضافة إلى فتحة سقف بانورامية ، ومرايا ذاتية التعتيم ، ومقاعد أمامية ذات تحكم كهربائى مع إمكانية تعديل مقعد السائق فى 10 اتجاهات مختلفة وكذلك إمكانية تخزين وضعيتين للمقعد ، ونظام بلوتوث لربط الهاتف بالنظام الصوتى .
وقد زودت السيارة كذلك بعدة تجهيزات للأمان ، منها تقنية بناء البدن المتطورة ( ACE ) التى تضمن تشتيت الصدمات عن ركاب السيارة ، مع ستارة جانبية كبيرة من وسائد الهواء لحماية الصفوف الثلاثة للمقاعد ، ونظام ( VSA ) للثبات الالكترونى ونظام ( ABS ) لمنع انغلاق العجلات ، ونظام ( EBD ) لتوزيع قوى الكبح على العجلات .
وهى منظومة متطورة مكنت بايلوت من تحقيق تقييم خمس نجوم فى اختبارات الأمان الأمريكية ( NHTSA ) وجعلتها من أكثر السيارات أمانا فى فئة الدفع الرباعى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون