السياره كيا بيكانتو 2012 فى السوق المصرى , سعر كيا بيكانتو 2012 الجديدة

 

حلقة جديدة تكتبها صغيرة كيا محلياً كيا بيكانتو ، فلقد بدا الجيل الجديد من المينى هاتش باك الناجحة فى الوصول إلى السوق المصري ، بعد قيام كثير من كبار المستوردين بتوفير السيارة محلياً فى كثير من محافظات الجمهورية .




الجيل الجديد من بيكانتو 2012 ، اطل بشكله الجديد للمرة الأول جماهيرياً فى إطار الدورة الماضية من معرض جنيف الدولي للسيارات ، وهو الجيل الذي أعلنت كيا رسمياً أنها تتطلع لنمو مبيعاتها بقوة بفضله بجانب الجيل الجديد من كيا ريو 2012 الجديدة .
الطبع بيكانتو 2012 الجديدة تمتلك طله أقوى وحضور أكثر تفاعلاً من سابقتها ، فهي اكبر حجماً بقليل مع خطوط تعطيها هيئة أكبر من الواقع ، كما تمتلك السيارة مقصورة قيادة مناسبة ، مع قائمة رائعة من التجهيزات التى للأسف تتوفر خارجياً فقط .
صورة ملتقطة للسيارة
فبنظرة إلى النسخة المتوفرة حالياً بصفة غير رسمية فى السوق المصري ، لن نري أى مكون نستطيع أن نطلق عليه اسم تجهيز إختياري ، فحتى النسخة العليا من السيارة لا تملك حتى نظام سمعي ، أو اقل القليل من مواصفات السلامة والأمان ، كل ما تملكه هو شكل ملفت ومحرك أكثر قوة فقط لا غير .
بالطبع سيكون هناك تغيراً فى تلك النسخة عند طرحها رسمياً عبر وكيلها الرسمي فى مصر ، ولكن لا أتفاءل كثيراً مع الهبوط الواضح لسعر الجنيه أمام الدولار وطبعا السياسات التسويقية واستغلال تلهف البعض لاستقبال السيارة محلياً .
على أية حال ، النسخة المتواجدة حالياً تتوفر بمحرك من طراز ” كابّا – Kappa ” رباعي الإسطوانات بسعة رسمية هي 1.25 لتر ” تحديداً 1248 سي سي ” ويعتمد هذا المحرك على تقنيات حديثة مثل نظام الحقن متعدد النقاط ” MPI ” ، فضلاً عن تقنية تغير توقيت الصمامات إليكترونية المزدوجة ” CVVT ” ، والتي تخفض مستوي حرق الوقود بالتوازي مع تقديم اقدر الأكبر من القوة والعزم .
ويستطيع هذا المحرك توليد قوة حصانيه تبلغ قرابة 87 حصاناً ” بحسب وحدة PS ” أو 85 حصاناً بحسب وحدة ” BHP ” ، عند 6000 دورة في الدقيقة ، بالتوازي مع قدرته على توليد عزم دوران يبلغ 121 نيوتن متر ، عند 4000 دورة فى الدقيقة ، ومع الناقل اليدوي يمكن لهذا المحرك دفع السيارة لتسارع وصولاً لسرعة 100 كلم / س من حالة التوقف التام ، فى غضون 11.4 ثانية  ، بالإضافة إلى قدرة لدفع السيارة التي يقل وزنها عن الطن بقليل ، لسرعة قصوى تبلغ 171 كلم / س .
أما عن الأسعار فهي مفاجأة غير سارة للجميع حسب اعتقادي ، فالنسخة الحالية تتوفر بثلاث فئات ، الفئة الأولي بسعر 72.000 جنيه مصري ، ولا توجد بها إي إضافات ، أما النسخة الأعلى فستكون بسعر 76.000 جنيه مصري ، وستمتلك إطارات سبائكيه فقط كتجهيز إضافي ، النسخة العليا ستكون بسعر 83.000 جنيه مصري ، وسيضاف إليها ناقل حركة أوتوماتيكي بأربع نسب ، خلافاً للناقل الأساسي يدوى التحكم والمكون من خمسة نسب .

هناك 3 تعليقات:

  1. السعر مرتفع

    ردحذف
  2. الرجاء ترك ايميلاتكم للرد على استفساراتكم
    مدير الموقع
    وشكرا

    ردحذف
  3. يبدو انك لم تكن متابعنا من البدايه ولكن هذا سعر بداية عرض كيا فى السوق المصرى كيا 2012 الشكل والاستايل الجديد

    ردحذف

المتابعون