اسعار تويوتا زيلاس التى تطلقها تويوتا لتنافس كيا كوبيه فى الشرق الاوسط

 لقد كان العام 2002 آخر عام استطاع فيه عملاء تويوتا في الشرق الأوسط الحصول على سيارة كوبيه رياضية من العلامة اليابانية، وكان ذلك آخر عام تنتج فيه تويوتا السيارة الرياضية الشهيرة « سوبرا ». ولكن ابتداءً من العام المقبل 2011 سيكون بمقدور محبى العلامة اليابانية فى الشرق الأوسط الحصول على السيارة الكوبيه الجديدة كليا « زيلاس – Zelas » وهي نسخة من سيارة « سيون TC » للسوق الأمريكية والتى تعتمد على نفس منصة بناء تويوتا كورولا الجديدة .
وقد جرت مراسيم تقديم السيارة مؤخراً في الإمارات والكويت والسعودية وباقي دول المنطقة . وإن كانت زيلاس لا تفتقر للتصميم الرياضى والقدرات الميكانيكية الممتعة إلا أنه قد يكون هناك عائق رئيسى قد تواجه السيارة عند منافسة كيا كوب وهو سعرها المرتفع الذي برره البعض بارتفاع قيمة صرف الين وعدم تلمس حماسة من وكلاء تويوتا عند تقديمها.
ومن المقرر أن تعتمد زيلاس ” إسم زيلاس مشتق عن الكلمة الإيطالية « زيلانتي – Zelante » والتى تعني الحماس والشغف ” على محرك رباعى الإسطوانات سعة 2.5 لتر وهو نفسه المستخدم فى تويوتا كامرى 2011 ، وهذا المحرك قادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 178 حصان عند 6000 دورة فى الدقيقة فضلاً عن قدرته على توليد عزم دوران يصل إلى 233 نيوتن متر تندفع بقوة عبر علبتى تروس إما يدوية سداسية النسب أم أخرى اوتوماتيكية بنفس عدد النسب .
وتمتاز تويوتا زيلاس الجديدة بتصميم ديناميكي يدل على روح التحدي بمظهرها القوى وحضورها وعصريتها التى لا تخطئها العين ، فهي سيارة كوبيه رياضية جداً بساطتها التي تتناسب مع روحها الرياضية .
وتم تصميم مقصورة زيلاس الجديدة لتعطي شعوراً ومظهراً راقياً فضلاً عن إنه رياضي وعملي ، فهي تحوي إضافات وتقنيات متطورة ، فمثلا وضعية الجلوس فى مقصورة زيلاس مصممة لوضع السائق في منتصف لوحة التحكم من أجل الكثير من الحرية والراحة فى التعامل مع ازرار التحكم ، كما تم إستخدام حزمة مقاعد رياضية  أكثر سمكاً وإحاطة ً بالسائق ، والتى لم تخل بزاوية دخول وخروج الركاب في الخلف سهل جداً بسبب ذراع التحريك في المقعد والموجود على مستوى الكتف في المقاعد الأمامية .
وتوفر تويوتا زيلاس الجديدة بنظام سمعي بقوة 234 وات مع 8 مكبرات للصوت موزعة داخل السيارة لتوفير إحاطة صوتية تتناسب مع كونها سيارة شباب فى المقام الأول ، ولتوفير مزيد من الجودة الصوتية يحتوي هذا النظام الصوتي على خاصية التحكم في التردد الوسطي مع سماعات عميقة أحادية التردد « Woofer » فائقة الجودة .
وقد تم تجهيز السيارة بالعديد من خصائص السلامة المتطورة مثل 8 وسائد هوائية SRS ، كما أنها تأتي أيضاً مع نظام منع الانغلاق للمكابح القرصية بالكامل ” ABS ” مع نظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً “EBD” ، بالإضافة إلى نظام المساعدة على الكبح “BA”، نظام التحكم فى ثبات المركبة “VSC” والمسموح لقائد السيارة إطفائه عند الحاجة .
وتقع زيلاس من الناحية التنافسية ” فى الحليج بالطبع ” ضمن نفس فئة كيا كوب التي صممها ووضع لمساتها الألماني المبدع بيتر شراير، ولذلك هي لا تقل أناقة وقوة ” تعتمد سيراتو كوب على محرك سعة 2.4 لتر بقوة 173 حصان فى بعض أسواق الخليج ” عن سيارة تويوتا ، كما أنه ربما توزيها جمالا إن لم تكن أجمل كثيراً وأكثر رشاقة وخفة، 
ولكن المعضلة تكمن في سعر زيلاس الذي يبدأ من 6,800 دينار كويتي أو بما يوازى 139.744 جنيه مصرى مقابل 4,800 دينار او ما يعادل 98642 جنيه مصرى لصالح سيراتو كوب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون