سعر السياره اصيله بالسعوديه 2011 السياره الثانيه من بعد الغزال

من بعد غزال ، السعودية تنتج سيارتها الثانية ” أصيلة ” بسعر إقتصادى

من بعد سيارتها غزال دشنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ثانى سيارة سعودية 100 % من فئة السيدان و أطلقت عليها اسم ” أصيلة ” ضمن جناحها حاليا في معرض الرياض للسيارات 2010 حيث تحمل السيارة شعار ” المهر” وهو الشعار التى تطمح مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أن يكون نواة لعلامة تجارية خاصة بسيارات جديدة تصنع في المملكة.
برغم أن السيارة “أصيلة” قام بتصميمها وتنفيذها البرنامج الوطني لتقنية السيارات بالمدينة والذى يُعد أحد أهم مصادر برنامج نقل تقنية تصميم وتطوير السيارات إلا إن السيارة تشبه بوضوح تام خليط سيارتى بروتون ساتريا نيو وبيرسونا ، فهى تمتلك مقدمة الهاتش باك الصغيرة نيو مع بعض الإختلافات التى لم تنجح فى محو هويتها الواضحة ،  بالإضافة إلى الشكل الجانبى وخلفية بروتون بيرسونا ، بل إنها تمتلك نفس أبعاد بيرسونا وهى 4477 مم للطول 1725 مم للعرض 1438 مم للإرتفاع مما قد يؤكد إنها مبنية على نفس منصة البناء الخاصة بها  .
وتتمتع هذه السيارة بعدة مزايا أبرزها قيمتها الاقتصادية التي لا تتجاوز 50 ألف ريال ومحركها الاقتصادي الذى لم تعلن تفاصيله التقنية بعد ولكم أن تتوقعوا . ومن المتوقع أن تبلغ التكاليف التقديرية لخط إنتاج طاقته من ألفين إلى خمسة آلاف سيارة في السنة الواحدة 60 مليون ريال .
كما برزت في جناح المدينة بالمعرض مشاركة معهد بحوث الطاقة الذي عرض تطوير مكونات وأنظمة محركات الاحتراق الداخلي الذي يستهدف تطوير مكونات المحركات المتقدمة (HCCI)، وتطوير أنظمة التحكم في المحرك، واختبار وتطوير خلائط جديدة في الوقود المعتمد على البترول للمحركات المتقدمة، وكذلك تطوير أنظمة الحقن الإلكتروني، والتمثيل الحسابي للمحركات المتقدمة.
فى الحقيقة لا اعلم هل أنتاج السيارة السعودية الثانية ” أصيلة ” سيكون عبر اتفاق مع بروتون الماليزية أم لا ، ولكنى فى النهاية اتمنى كل التوفيق لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ، وأى عربى يطور من شئ أو يحاول على الأقل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون