هيونداى تعلن عن محركها الجديد سعة 1.6 لتر بقوة 204 حصان
الإعلان الرسمي للمحرك جاء في مؤتمر هيونداى – كيا السنوي للمحركات والذي أقيم أمس في فندق « Rolling Hills » القريب من المقر الرئيسي للمجموعة .
العضو الجديد في عائلة جاما ، سيكون معتمداً على كثير من التقنيات التي اعتمدتها هيونداى في الفترة الأخيرة ، يأتي على رأسها تقنية تلقيم الوقود المباشر « GDI » ، مع تقنية تنويع توقيت الصمامات إليكترونياً المزدوجة « D-CVVT » ، بالإضافة إلى تزويد هذا المحرك بشاحن توربيني مزدوج ، وهي التقنيات التي تساعد في الإرتقاء بقوة هذا المحرك وصولاً إلى 204 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة ، مع عزم دوران يصل إلى 265 نيوتن متر ، يبلغ أقصاه بداية من 1750 دورة في الدقيقة فقط .
وبرغم أرقام أداء هذا المحرك المؤثرة ، فيبقى هذا المحرك متوافق مع قوانين « Euro 5 » الأوروبية ، و « ULEV-2 » الأمريكية ، شديدة الصرامة للحد من الإنبعاثات الضارة .
وسيتم تقديم هذا المحرك تجارياً منتصف العام المقبل ، حيث ستكون أولى طرازات هيونداى المستفيدة من هذا المحرك ، هى نسخة « تيربو » المنتظرة من الكوبيه الرياضية « فيلوستر » ، على أن يتم تقديمه للمرة الثانية مع تعديلات طفيفة للنسخة الساخنة من الجيل المقبل من طراز كيا « سييد » والمتوقع أن تتنافس مع طراز جولف « GTI » الأيقوني .
وتضع هيونداى كثير من الآمال على هذا المحرك الذي أستغرق تطويره قرابة 52 شهراً ، و 69.5 بليون وون كوري « أو ما يعادل 61.4 مليون دولار » ، ليخرج إلى النور .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق