أزاح الفرع الأوربي لدى فورد الستار كاشفاً عن أولى الصور الرسمية وأهم المعلومات الميكانيكية الجديدة لجيل محسّن بعمق من السيدان المتألقه أوروبياً مونديو لعام 2011، ويأتى هذا قبل أن يُطلق هذا الجيل رسمياً من خلال معرض موسكو الدولي للسيارات 2010 الذى ستقام فاعلياته بنهاية أغسطس المقبل . الجيل الجديد من مونديو 2011 نالت به كافة الفئات الهيكلية من مونديو ‹ السيدان رباعية الأبواب وتلك خماسية الأبواب، وأيضاً نسخة الإستيشن واجن › ، نالت قدراً من التعديلات والتحسينات التصميمة ، فضلاً عن الاستعانة بمحركات توربو وبعض التجهيزات الإضافية.
وتضمّنت التعديلات على الخطوط العامة للتصميم الخارجى اعتماد شبكة تهوية أمامية جديدة أكثر نحافة عن أي وقت مضى، مع الاستعانة بمصد ذو تصميم أكثر رياضية وحدة مزود بأضواء جديدة تعتمد تكنولوجيا الموحدات المضيئة LED كنظام تشغيل لها أثناء وضح النهار بالإضافة إلى إعتماد مونديو 2011 على غطاء محرك معاد هيكلته ، وفي المؤخّر، جرى الاستفادة من مصابيح خلفية معاد تصميمها وتعتمد أيضاً على تقنية LED كما نالت كافة الهيئات الهيكلية على منصة بناء معاد تصميم خلفيتها بالكامل .
وعلى الرغم من عدم توافر أيّة صور للمقصورة الداخلية لفورد مونديو 2011 الجديدة ، ولكن فورد تقول إنه جرى الاستعانة بتصميم ‹ طافي – flow-through › جديد للكونسول الوسطي، ومقابض أبواب جديدة تستفيد من أضواء متوهّجة، إلى جانب كونسول رأسي مختلف وأضواء ليلية جديدة، مع بعض المكوّنات الفخمة هنا وهناك.
ومن ضمن التجهيزات الجديدة، يُمكن ذكر أضواء LED تطلّ من محيط العديد من أقسام لوحة القيادة والعدّادات، ونظام ملاحة متطور جديد وخيارات عديدة من الأنظمة الصوتية النقية منها النظام الرئيسى الذى سيكون تجهيز إختيارى ، بقوة 265 واط، ومضاف إليه مضخم صوتى بثمانى قنوات .
أما تحت الغطاء الأمامي تقبّع مصفوفة جديدة من المحركات منها المنتمى بإخلاص إلى فئة الديزل المحبوبة أوروبياً كما هو الحال مع المحرك سعة 2.2 لتر من طراز ديوراتيك TDCi وقادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 200 حصان ليحمل هذا المحرك لقب اقوى محرك من طراز ديوراتيك يعمل على الديزل إلى الآن ، ومنها بالطبع المنتمى لفئة البنزين والتى سيكون أبرزها المحرك الجديد من طراز إيكوبوست سعة لترين وبقوة 240 حصان، الذى من المنتظرأن ينضم إلى محرك آخر من الطراز نفسه ولكن بقدرة أقل هى 203 حصان .
وتقول فورد ان مونديو 2011 المنتعشة الجديدة ستنال أيضاً نسخة مطّورة جديدة من ناقل فورد الأوتوماتيكى من طراز باور شيفت PowerShift مزدوج القابض والذى سيكون الناقل الأساسى لجميع الموديلات المعتمده على محركات إيكو بوست البنزينية على أن يأتى بصفة إختيارية لمحركات الديزل .
ومن المقرر أن تظهر فورد مونديو 2011 الجديدة فى صالات العرض الأوروبية فى سبتمبر المقبل ‹ المملكة المتحدة فى أكتوبر › ، وسيتم نشر كافة البيانات التفصيلية عن هذا الطراز قبيل أيام معدودة من إطلاقه تجارياً .
وتضمّنت التعديلات على الخطوط العامة للتصميم الخارجى اعتماد شبكة تهوية أمامية جديدة أكثر نحافة عن أي وقت مضى، مع الاستعانة بمصد ذو تصميم أكثر رياضية وحدة مزود بأضواء جديدة تعتمد تكنولوجيا الموحدات المضيئة LED كنظام تشغيل لها أثناء وضح النهار بالإضافة إلى إعتماد مونديو 2011 على غطاء محرك معاد هيكلته ، وفي المؤخّر، جرى الاستفادة من مصابيح خلفية معاد تصميمها وتعتمد أيضاً على تقنية LED كما نالت كافة الهيئات الهيكلية على منصة بناء معاد تصميم خلفيتها بالكامل .
وعلى الرغم من عدم توافر أيّة صور للمقصورة الداخلية لفورد مونديو 2011 الجديدة ، ولكن فورد تقول إنه جرى الاستعانة بتصميم ‹ طافي – flow-through › جديد للكونسول الوسطي، ومقابض أبواب جديدة تستفيد من أضواء متوهّجة، إلى جانب كونسول رأسي مختلف وأضواء ليلية جديدة، مع بعض المكوّنات الفخمة هنا وهناك.
ومن ضمن التجهيزات الجديدة، يُمكن ذكر أضواء LED تطلّ من محيط العديد من أقسام لوحة القيادة والعدّادات، ونظام ملاحة متطور جديد وخيارات عديدة من الأنظمة الصوتية النقية منها النظام الرئيسى الذى سيكون تجهيز إختيارى ، بقوة 265 واط، ومضاف إليه مضخم صوتى بثمانى قنوات .
أما تحت الغطاء الأمامي تقبّع مصفوفة جديدة من المحركات منها المنتمى بإخلاص إلى فئة الديزل المحبوبة أوروبياً كما هو الحال مع المحرك سعة 2.2 لتر من طراز ديوراتيك TDCi وقادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 200 حصان ليحمل هذا المحرك لقب اقوى محرك من طراز ديوراتيك يعمل على الديزل إلى الآن ، ومنها بالطبع المنتمى لفئة البنزين والتى سيكون أبرزها المحرك الجديد من طراز إيكوبوست سعة لترين وبقوة 240 حصان، الذى من المنتظرأن ينضم إلى محرك آخر من الطراز نفسه ولكن بقدرة أقل هى 203 حصان .
وتقول فورد ان مونديو 2011 المنتعشة الجديدة ستنال أيضاً نسخة مطّورة جديدة من ناقل فورد الأوتوماتيكى من طراز باور شيفت PowerShift مزدوج القابض والذى سيكون الناقل الأساسى لجميع الموديلات المعتمده على محركات إيكو بوست البنزينية على أن يأتى بصفة إختيارية لمحركات الديزل .
ومن المقرر أن تظهر فورد مونديو 2011 الجديدة فى صالات العرض الأوروبية فى سبتمبر المقبل ‹ المملكة المتحدة فى أكتوبر › ، وسيتم نشر كافة البيانات التفصيلية عن هذا الطراز قبيل أيام معدودة من إطلاقه تجارياً .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق