بيجو 508 السياره بيجو 508 تنطلق رسميا بدلا من 408

عقب إطلاق العديد من الصور المسرّبة عبر الإنترنت، ها هي بيجو الفرنسية تُزيح الستار رسمياً عن الموديل الجديد كلياً 508 المنتظر أن يخلف الطرازين 407 و607 الحاليين، وذلك بصيغتيه السيدان والواجن « SW » العملانية. ومن المنتظر أن يتم الإطلاق الرسمي الأوّلي للمنافس المباشر للموديلين “فورد مونديو” و”فولكسفاجن باسات“، عبر معرض باريس الدولي للسيارات والمنتظر بدء فاعلياته فى أواخر أكتوبر ونهايات سبتمبر المقبل، على أن يتم طرحه تجارياً بالأسواق اعتباراً من مطلع عام 2011.

ويُمكن القول بأن الطراز 508 هي النسخة المخصّصة للاستهلاك التجاري الواسع من النموذج التصوّري “5 ” الذي أطلّ بمعرض جينيف مطلع العام الجاري ، ووفقاً لبيجو فإن الموديل 508 يُقدّم بين طياته لغة تصميمة جديدة للشركة، جرى تقديمها للمرة الولى بالطراز الاختباري SR1. ومن المتوقّع رؤية شبك التهوئة الأمامي المدعّم بـ 508 بالعديد من العروض المستقبلية لبيجو.

وللمرة الأولى، يُجرى الكَشف عن مقصورة 508 والتي تجمع ما بين التجهيزات التقنية المتطوّرة والمكوّنات عالية الجودة، على حد قول مسؤولي بيجو.
وتستفيد 508 من قاعدة العجلات المستمدة من منصة بناء الخاصة بالموديلين “سيتروين C5″ وطراز بيجو “407″ السابق، الأمر الذي يجعل 508 تصنّف في فئة وسطية ما بين حجم الشقيقين 407 و607. وفي هذا السياق، يبلغ الطول الإجمالي لجديدة بيجو 4.79 أمتار، مما يعني أنها أطول بمقدار 100 ملم مقارنة بالموديل 407، وإن كانت أقصر بمقدار 100 ملم كذلك مقارنة بالشقيق 607. كما أن النسخة الواجن من 508 بات طولها العام يبلغ 4.81 أمتار.

ولم تَكشف بيجو الكثير عن المواصفات التقنية لموديلها 508، وإن أكّدت على توافر نسخة هجين “هايبريد4″ من الموديل نفسه ستطل علينا تجارياً عقب الإطلاق، تقريباً في منتصف عام 2011 ، ومن المرجّح أن تستفيد النسخة الهجين من محرك توربو ديزل مثبّت بالمقدّم وآخر كهربائي في المؤّخر، مما يوفّر طاقة مجمّعة تقدّر بـ 200 حصان، مع نظام دفع كلى للعجلات ونسب انبعاثات كربونية تبلغ 99 جرام/كلم، أو لا يسفر عنها أيّة انبعاثات ملوّثة عند السير بالوضعية الكهربائية وحدها

وأضافت بيجو أن 508 ستتوافر بخيارات عدّة من محركات البنزين والديزل، جميعها يستفيد من أحدث تقنيات توفير الوقود، لاسيما الاستعانة بنظام التشغيل والتوقف التلقائى للمحرك Start & Stop .

هناك تعليقان (2):

  1. 7elwa awy elsyarah de
    atmana an tastamer fe eltatweer
    w kol ma howa gadeed
    kol sana w enta tayeb
    b monasabet shahr ramadan elkareem

    ردحذف
  2. ثانكس محمد وربنا يباركلك وكل عام وانت بصحه وسلامه وهذا كله بفضل سيادتكم وتعاملكم معنا
    وثقتكم بنا

    ردحذف

المتابعون