هوندا أكورد Facelift 2011 الجديدة السياره هوندا أكورد Facelift 2011


أشاحت شركة هوندا الستار عن طرازها المحسن ‹ Face Lift ›  للعام 2011 من صالونها الشهيرة هوندا أكورد بنسختى السيدان والكوبيه بعدما نالت كلاً منهما تحسينات تصميمية وتطورات هندسية بالإضافة إلى تعديلات أيروديناميكية جديدة ساهمت فى تحسين معدل إستهلاك الوقود ليصبح أكثر إقتصادية .



تصميمياً نالت هوندا أكورد 2011 الجديدة بعض اللمسات الجديدة التى تم إستلهام أغلبها من آخر نسخ أكورد وهى كروس تور ، حيث تم تغير تصميم شبكة التهوية الأمامية ، وتم إستخدام مصدين جديدين فى الأمام والخلف بالإضافة إلى إطارات سبائكية جديدة وحصلت نسخة السيدان على عواكس جديدة للمصابيح الخلفية .

أما داخلياً فقد أجرت شركة هوندا بعض التعديلات التى تهدف إلى تسهيل وصول يد قائد السيارة إلى أزرار التحكم فى وظائف السيارة ، فلقد قامت هوندا بتغير أمكان بعض الأزرار على الجانب الأيمن من الكونسول الوسطى فضلاً عن تقريب أزرار التحكم فى مكيف الهواء وإستخدام حزمة مقاعد جديدة مزودة بذاكرة ذات وضعيتين لمقعد السائق ، كما تم تحديث تصميم لوحة العدادات .
ولم تكن التغيرات التصميمية هى وجه التغير الوحيد و الأبرز فى مقصورة هوندا أكورد 2011 بشكلها الجديد ، حيث قامت هوندا بضخ المزيد من التجهيزات الجديدة للمقصورة بغية رفع مستوى تنافسية السيارة الشهيرة ، فلقد أدخلت هوندا لأول مره ناقل حركة مزود بمجدافى تغير النسب خلف عجلة القيادة لطراز أكورد كوبية V6 ، كما تم تزويد النظام الصوتى فى كل طرازات أكورد بمدخل USB خاص ، فضلاً عن تزويد هوندا أكورد بصورة إختيارية بنظام ملاحى جديد متصل بالأقمار الصناعية ومزود بشاشة من الكريستال السائل مقترنة بكاميرا خلفية جديدة .

برغم محافظة أكورد على مصفوفة محركاتها المعروفة لدى الطراز الحالى والتى تبدأ مع المحرك الرباعى الإسطوانات بسعة 2.4 لتر وبقوة 177 حصان وصولاً للمحرك الأكبر سداسى الإسطوانات بسعة 3.5 لتر وبقوة 271 حصان ، ولكن شركة هوندا تقول بإن التحسينات الأيروديناميكية الجديدة وتقليل معدل الإحتكاك الداخلى بالمحرك بالإضافة إلى تعديل مستوى نسب علبة التروس  ساهمت فى تخفيض معدل إستهلاك الوقود.

ووفقاً لبيان هوندا الصحفى فإن أكورد 2011 الجديدة ستحصل على ثلاث طرازات من نواقل الحركة تبدا مع الناقل اليدوى المكون من خمسة نسب والذى سيكون أساسياً فى جميع الطرازات المعتمدة على المحرك الرباعى الإسطوانات فى حين يمكن طلب تلك الطرازات بالناقل الأوتوماتيكى سداسى النسب بصفة إختيارية وهو الناقل الذى سيكون أساسياً لجميع الطرازات المعتمدة على المحرك الأكبر سداسى الإسطوانات ، فى حين سيكون الناقل اليدوى الرياضى والمكون من ستة نسب أمامية حصرى فقط لطراز هوندا أكورد كوبية 2011 المعتمد على المحرك السداسى الإسطوانات .

وقد اعلنت هوندا أن طراز اكورد 2011 المحسّن سيظهر بصالات العرض فى الأسواق الأمريكية منتصف أغسطس المقبل دون توضيح ما إذا كان سيتم تسويقه لاحقاً فى باقى أسواق هوندا الرئيسية ومنها بالطبع السوق الشرق أوسطى وبصفة خاصة سوق الخليج العربى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون