سوبارو أمبريزا 2012 الجديدة كلياً تنطلق بمعرض نيويورك

 
كشفت شركة سوبارو اليابانية ، النقاب عن الجيل الرابع الجديد كلياً من الصالون الرياضية الشهيرة ، سوبارو امبريزا 2012 ، التى نالت كثير من التحسينات الميكانيكية ، فضلاً عن رفع مستوى التجميع ، وزيادة تنافسية قائمة التجهيزات المعتمدة ، وبالطبع تصميماً جديداً كلياً اقتبست أغلب ملامحه من طراز سوبارو ليجاسي .





الكشف الجماهيري الأول للصالون الرياضية الشهيرة ، سيكون فى إطار مشاركة صانع فوجي الشهير ، فى الدورة المقبلة من معرض نيويورك الدولي للسيارات والتى ستقام فعلياتها فى الثاني والعشرين من أبريل الحالي ، وتستمر حتي الأول من مايو المقبل .
في الخارج نالت سوبارو امبريزا الجديدة ، هيئة جديدة تماماً نري بين جنابتها لمحات الطراز الاختباري الذي تم الكشف عنه فى وقت سابق من العام الماضي بمعرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات ، وهي تعبر عن إرث امبريزا العريق ، فهي أكثر رياضية وعصرية وحدة فى ذات الوقت ، مع شبكة مبرد أمامية سداسية الأضلع ، وهي تمثل التوقيع المستحدث لأغلب طرازات سوبارو فى الفترة الأخيرة ، فضلاً عن مصد أمامي حاد الملامح ، ومصابيح أمامية تشبه إلى حد التطابق تلك المعتمدة فى طراز سوبارو ليجاسي ، ويتزين غطاء المحرك ببعض العضلات المفتولة لإبراز قوة المظهر الأمامي للسيارة .
وسواء كانت سيدان أو هاتش باك ، فالشكل الجانبي لسوبارو امبريزا 2012  قليل التفاصيل ، تبرز أقواس العجلات ببروزها الواضح ، وهي نفس الفكرة التصميمية التي رأينها فى الجيل الحالي من امبريزا ، كما يتألق المشهد علي الأجناب بتصميم جديد للإطارات السبائكية الجديدة .
أما فى الخلف ، فلقد اشتركت نسختي الهاتشباك أو السيدان فى ملامح موحدة كما جرت العادة ، فنرى بوضوح المصابيح الخلفية الأصغر حجماً من الجيل الحالي ، مع المصد الخلفي حاد الزوايا ، بالإضافة إلي غطاء غرفة الأمتعة المنحنى الخطوط .
فى المقصورة ، فبرغم بقاء نفس أبعاد امبريزا الجديدة مماثلة لقرينتها المنتهية ولايتها ، إلا أن امبريزا الجديدة نالت قاعدة عجلات أكبر حجماً بحوالي 22 مم ، لتصل إلى 2644 مم تقريباً ، وترجمت سوبارو تلك الزيادة بمساحة داخلية أكبر حجماً لتكون النتيجة النهائية مقصورة أكثر براحة واتساعا ، ومع زيادة المساحة الداخلية ، زادت العملية أيضاً ، فلقد قامت سوبارو بإعادة تصميم المقاعد الأمامية مما أعطى مساحة أكبر للأرجل فى الأمام والخلف ، كما تم إضافة نظام جديد لفتح غطاء غرفة الأمتعة فى طراز الهاتشباك لتسهيل تحميل الأمتعة الثقيلة .
ومن المقرر أن تعتمد امبريزا 2012 الجديدة على نفس المحرك الأفقي ” بوكسر ” التي لطالما اشتهرت به ، وهو محرك رباعي الإسطوانات بسعة 1.6 لتر ، ولم تعلن بعد التفاصيل التقنية الرسمية لهذا المحرك ولكن نتوقع أن يكون مماثل تماماً لهذا المستعمل فى الجيل الحالي ، مع تحسينات لخفض معدل إستهلاك الوقود .
وقدمت سوبارو امبريزا الجديدة ، بعلبتي تروس جديتين تماماً ، الأولي يدوية ومكونة من خمسة نسب أمامية ، أو علبة تروس ذات تغير مستمر ” CVT ” ، وهي الجيل الثاني من نواقل ” Lineartronic ” ، والذي يمكن التحكم فى تغير النسب عبر مجاديف نقل الحركة المتواجدة خلف المقود .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون