كيا سول 2012 الجديدة ، شكلاً جديد ، ومحركات أقوي

 

أحتفل الفرع الأمريكي من شركة كيا موتورز ” KMA ” ، بإطلاق النسخة المحسنة من طراز ” سول 2012 ” الكروس أوفر الناجحة بشدة فى الولايات المتحدة ، وتأتى تلك الانطلاقة فى إطار فعليات الدورة المقبلة من معرض نيويورك التي ستبدأ فى الثاني والعشرون من الشهر والحالي ، وتنتهي أول مايو المقبل .
سول 2012 الجديدة ، نالت تصميماً خارجياً محسناً ، تتضح فيه لمسات مقتبسة من طرازات كيا الجديدة ، فلقد تم تغير المصابيح الأمامية التى تزينت بمجموعه من الموحدات المضيئة LED ، كما أصبحت تعتمد على تقنية الزينون فى الإضاءة الرئيسية ، أيضاً تم تغير تصميم غطاء المحرك والمصد الأمامي ، كما إعتمدت سول الجديدة على تصميم جديد للإطارات السبائكية .
فى الخلف تم إعتماد تصميم محسن للمصد الخلفي ، وتألقت المصابيح الخلفية مع إضاءة جديدة معتمدة أيضاً على تقنية LED ، لتعطى سول 2012 الجديدة طله أكثر سلاسة و أكثر فاعلية .
فى المقصورة ظلت الملامح كما هي ، فلقد أرادت كيا استثمار وصول سول اللطيفة إلى قائمة أفضل عشر سيارات تصميماً للمقصورة فى الولايات المتحدة ، ولكنها رفعت من رقي قائمة التجهيزات ، حيث أدخلت كيا نظام صوتي عالي التقنية من صنع Infinity ، كما أضافت نظام UVO المصنع بالتعاون مع عملاق البرمجيات مايكروسوفت للتوصيل اللاسلكي للهواتف النقّالة والعرض المعلوماتي لبيانات السيارة ، بالإضافة إلى نظام ملاحة متطور .
التغيرات الأكثر روعة أتت فى الجانب الميكانيكي ، فلقد قررت كيا إدخال صف محركات جديد تماماً لسيارتها اللطيفة ، تبدأ قائمة المحركات ، مع المحرك الشهير GDI رباعي الإسطوانات بسعة 1.6 والذي سيقوم بتوليد قوة حصانيه تبلغ 138 حصان ، وهو ذاته المعتمد فى طرازي إلنترا 2011 ، وكيا سيراتو GDI ، كما نالت سول محرك آخر بسعة 2.0 لتر ينتمي لنفس العائلة بقوة 160 حصان بالتوازي مع قدرته على ضخ 194 نيوتن متر من عزم التدوير إلى العجلات الأمامية.
ويمكن الإختيار بين ناقلي حركة كلاهما جديد تماماً ، الأول الناقل اليدوي والمكون من ستة نسب أمامية ، والآخر هو الناقل الأوتوماتيكي المكون من ستة نسب هو الآخر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون